الاثنين  الموافق 06/04/2020

سلطة البيئة تقيم برنامج " تقييم الأداء البيئي للبلديات" وتنهي فعاليات برنامج مكافحة البعوض للعام 2015

15/12/2015 [ 11:42 ]
تاريخ اضافة الخبر:

عقدت سلطة جودة البيئة في مقرها بمدينة غزة اجتماعين منفصلين مع بلديات قطاع غزة الكبرى و المتوسطة لتقييم برنامج "تقييم الأداء البيئي لبلديات محافظات عزة 2015" والذي جرى الاعلان عن نتائجه الشهر الماضي. وكذلك مناقشة توصياتهم بما يخص تطوير البرنامج و الارتقاء به في الدورات القادمة له. وقد شارك في الاجتماعات رؤساء بلديات و مدراء دوائر صحة البيئة للبلديات و وزارة الحكم المحلي. وقد أجمع الحضور على أهمية استمرار البرنامج لما فيه من تشجيع لروح التنافس و التميز في تقديم الخدمات البيئية الأساسية لمواطني قطاع غزة.

وعلى صعيد آخر اختتمت سلطة جودة البيئة برنامج المكافحة البيولوجية لحشرة البعوض للعام 2015، حيث استفاد من البرنامج 14 بلدية، تم توزيع 2000 لتر من مادة المكافحة البيولوجية عليها، حيث قام فريق سلطة البيئة المشرف على تنفيذ البرنامج بتنفيذ 117 زيارة لمتابعة تنفيذ البرنامج كما تابع حل 89 شكوى. وقد بلغت التكلفة الاجمالية لتنفيذ البرنامج نحو  53 الف دولار  ساهمت بالجزء الأكبر منها مؤسسة الأيدي المسلمة الدولية فيما غطت سلطة البيئة باقي التكاليف. كما تابع فريق مختص من سلطة البيئة شكوى مواطنين من منطقة بيت لاهيا بشأن وجود نوع جديد من البعوض يشتبه بأنه بعوضة النمر الآسيوي ولم يتم العثور على ما يثبت وصول هذا النوع من البعوض الى مناطق قطاع غزة. كما أتمت دائرة الشكاوي البيئية متابعة و حل أربع شكاوي بيئية أخرى مختلفة خلال شهر نوفمبر الماضي.

 

اضافة لهذا فقد وسعت سلطة البيئة برنامج السجل البيئي  ليشمل مزارع الأسماك القائمة على شاطئ البحر من خلال التفتيش البيئي عليها و جمع عينات من المياه الجوفية المستخدمة فيها وكذلك المياه المتصرفة منها الى البحر  لمراقبة تأثيرها على الخزان الجوفي و على جودة مياه الشاطئ.

فيما نظمت سلطة جودة البيئة رحلة ترفيهية لموظفيها الى أراضي المحررات بمنطقة خانيونس تخللها تكريم  المهندس كنعان عبيد رئيس السلطة للموظفين المتميزين في عملهم. 

البوم الصور

  - صورة 1