الاثنين  الموافق 13/07/2020

منظومة محوسبة لمراقبة محطات التحلية الخاصة

15/12/2015 [ 11:44 ]
تاريخ اضافة الخبر:

دشنت سلطة جودة البيئة أول منظومة إلكترونية محوسبة للتعامل مع البيانات والنتائج المتعلقة بمحطات التحلية الخاصة لتسهيل مراقبتها باستخدام نظم المعلومات الجغرافية GIS، من خلال اللجنة المشتركة لمراقبة أداء محطات التحلية الخاصة والمكونة من سلطة جودة البيئة وسلطة المياه ووزارة الصحة، حيث تعتبر هذه المنظومة هي الأولى من نوعها في قطاع غزة، وتشتمل المنظومة على بيانات عامة وخاصة عن محطات التحلية بالإضافة إلى نتائج التحليل الكيميائي والميكروبيلوجي الدورية للمياه البئر (المصدر) والمياه المحلاه الخاصة بكل محطة.

وأشار مدير دائرة جودة المياه والمشرف العام على المنظومة المحوسبة د. تامر الصليبي أن هذه المنظومة تتميز بالمرونة العالية وامكانية فرز وتصنيف المحطات وفق شروط معينه وانتاج الخرائط اللازمة لذلك، بالإضافة إلى امكانية اضافة نتائج تحاليل لسنوات قادمة مما يسهل عملية تقييم ومراقبة أداء المحطات زمانياً ومكانياً، وتأتي هذه الخطوة في إطار الحوسبة الإلكترونية لمحطات التحلية من أجل الإرتقاء بجودة المياه المحلاه والحفاظ على الصحة العامة.

وذكرت المختصة في نظم المعلومات الجغرافية (GIS) أ. اسلام صالح التي أعدت المنظومة، أن هذه  المنظومة ستضاف لها خاصية تتيح امكانية الدخول للمؤسسات الحكومية الأخرى للإستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها سلطة جودة البيئة، مما يوفر بيئة عمل متكاملة ومترابطة للخدمات الالكترونية البيئية تعمل ككيان الكتروني حكومي واحد.

البوم الصور

  - صورة 1