الاثنين  الموافق 06/04/2020

اختتام مبادرة بإيدي وإيدك بلدنا أحلى

05/01/2016 [ 09:33 ]
تاريخ اضافة الخبر:

اختتمت سلطة جودة البيئة  فعاليات مبادرة بإيدي وإيدك بلدنا أحلى – الشجاعية أول خطوة وذلك بالتعاون مع مركز العائلة التابع لمؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بمشاركة جمعية أجيال للإبداع والتطوير الأسبوع الماضي .

وشارك في الفعاليات بلدية غزة ووزارة الصحة بالإضافة الي روضة الطفل السعيد في حي النزاز بالشجاعية ، وتركز المبادرة على تعزيز قيم الحفاظ على البيئة والالتزام بها بالإضافة الي رفع مستوى الوعي البيئي لدى المجتمع المحلي ، وتعزيز روح المشاركة والمبادرة لتحسين الواقع البيئي في المنطقة.

 وتم تنظيم العديد من الفعاليات كدهان جدران الحي بألوان زاهية بمشاركة منشطين مركز العائلة ، وحملة لتوزيع النشرات التوعوية ، وحملة تنظيف للحي نفذتها بلدية غزة . حيث أكدت منسقة مركز العائلة أ. أمل حلس أن هذه المبادرة هي الأولى في المنطقة وسيتم العمل على أن تمتد إلى باقي المناطق .

كما قدمت المرشدة البيئية في سلطة جودة البيئة أ. رنا ادعيس ورش توعوية للسيدات  في العديد من القضايا البيئية شملت المياه وطرق الحفاظ عليها وضمان مأمونيتها ، وإدارة النفايات الصلبة وطرق التعامل السليم مع النفايات المنزلية وتركيز الضوء على السلامة المنزلية في فصل الشتاء.

يذكر أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود  سلطة جودة البيئة المتواصلة لنشر الوعي البيئي لدى المجتمع الفلسطيني، وانطلاقاً من الإيمان بأهمية خلق ثقافة بيئية واعية بين أفراد المجتمع تعمل على تشجيعهم على ممارسة العادات البيئية الصحيحة في حياتهم اليومية وخاصة جيل الناشئة من أجل تحقيق الاستدامة .

البوم الصور

  - صورة 1