الاثنين  الموافق 13/07/2020

انخفاض ملحوظ في مستوى انتشار حشرة البعوض

02/08/2016 [ 08:01 ]
تاريخ اضافة الخبر:
انخفاض ملحوظ في مستوى انتشار حشرة البعوض

أكدت سلطة جودة البيئة بأنه قد حصل انخفاض ملحوظ في مستوى انتشار حشرة البعوض في مجمل مناطق قطاع غزة.ويعود ذلك الى جهود مكافحة الحشرة التي تنفذها البلديات بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لمكافحة البعوض. والتي أثمرت مؤخرا عن حل مشكلة توالد وانتشار حشرة البعوض شرق مدينة جباليا حيث كانت المشكلة ناجمة عن توالد كبير ليرقات البعوض في أحواض محطة المعالجة المركزية هناك.

وقد وردت لسلطة جودة البيئة العديد من شكاوى المواطنين حول هذه المشكلة في حينه، فيما تردها الآن رسائل من المواطنين تفيد بانتهاء المشكلة وتطالب بضرورة متابعة واستمرار جهود المكافحة لئلا تتكرر المشكلة ثانية.

وقد أوضح م. بهاء الأغا مدير عام حماية البيئة في السلطة، بأن الطواقم الفنية في سلطة جودة البيئة تنفذ زيارات ميدانية تفتيشية لمراقبة  وتقييم انتشار حشرة البعوض وخصوصا في المناطق المحتملة لتوالده، وقد أشاد بجهود وتعاون البلديات و اللجنة الوطنية العليا لمكافحة البعوض داعيا المواطنين للابلاغ عن أي بؤر أو انتشار للحشرة في مناطقهم لذوي العلاقة في بلدياتهم، أو التواصل مع سلطة جودة البيئة بتقديم شكوى عن الموضوع عبر الموقع الالكتروني لسلطة جودة البيئة.