السبت  الموافق 26/09/2020

سلطة جودة تختتم مشروع

13/02/2017 [ 11:22 ]
تاريخ اضافة الخبر:
سلطة جودة تختتم مشروع

اختتمت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع نقابة المعلمين مشروع تنمية مها رات معلمي التكنولوجيا في المرحلة الثانوية حول الاتصالات الخلوية وآثارها على الانسان الممول من شركة الاتصالات الخليوية جوال وبإشراف وزارة التربية والتعليم.

يهدف المشروع الى تطويرمهارات مدرسي مادة التكنولوجيا فيما يتعلق بالاتصالات اللاسلكية وتصحيح المفاهيم المغلوطة السائدة في المجتمع حول شبكات تقوية الأجهزة الخلوية والشبكات السلكية واللاسلكية والاشعاعات الناتجة عنها.
يسعى المشروع لتوضيح كيفية عمل محطات التقوية والارسال المنتشرة في قطاع غزة والمعايير التي تعمل بها وتوعية الجمهور بالآثار الصحية لمحطات تقوية البث وأجهزة الاتصال والاشعاعات الناتجة.

واستهدف المشروع 300 معلم لمادة التكنولوجيا في مرحلة الثانوية في مديريات قطاع غزة التعليمية السبعة، حيث تم تنفيذ أيام دراسية للمعلمين.

وشملت العديد من المحاور أهمها: تصنيف الإشعاعات ومصادرها، تطبيقات الأشعة المؤينة، الآثار البيولوجية والجسدية للإشعاعات المؤينة، تطبيقات الأشعة الغير مؤينة، الآثار البيولوجية للإشعاعات الغير مؤينة، الهاتف الجوال والصحة.وتم شرح شبكات الحاسوب وأنواعها، كما تم التركيز على فوائدها.

وفي ختام المشروع تم توزيع كتيب في المادة العلمية التي قدمت خلال المشروع.