الاثنين  الموافق 01/06/2020

البيئة تختتم البرنامج التدريبي البيئي للعاملين في بلديات محافظات غزة

ضمن برنامج تقييم الأداء البيئي لبلديات محافظات غزة 2017
17/10/2017 [ 09:19 ]
تاريخ اضافة الخبر:
البيئة تختتم البرنامج التدريبي البيئي للعاملين في بلديات محافظات غزة

اختتمت سلطة جودة البيئة البرنامج التدريبي البيئي للعاملين في بلديات محافظات غزة. وقد استهدف التدريب العاملين من البلديات في قطاعات التوعية البيئية والخدمات البيئية البلدية مثل النظافة والنفايات الصلبة والمياه والصرف الصحي و الحدائق و المتنزهات. وقد هدف التدريب الى تعزيز المعرفة البيئية، و تمكين المتدربين من تعلم منهجيات ومهارات  تغيير السلوكيات السلبية  تجاه البيئة لدى الجمهور الى سلوكيات إيجابية.

وتضمن البرنامج التدريبي عقد خمس ورش تدريبية بمشاركة ال 15 بلدية الأكبر في محافظات غزة المختلفة.  وتركز التدريب على ثلاث محاور بيئية هي: النظافة وإدارة النفايات الصلبة، وأزمة المياه: الواقع و المطلوب، والتشجير والمساحات الخضراء: الواقع و المطلوب ،ومحور رابع خاص بمنهجية تغيير السلوكيات السلبية تجاه البيئة تمحور حول كيفية اكساب المشاركين في التدريب  القدرة والمهارات المطلوبة لإحداث تغيير في سلوكيات الجمهور السلبية تجاه البيئة.

هذا وقد شكر المهندس كنعان عبيد رئيس سلطة جودة البيئة البلديات ومجالس النفايات الصلبة على تعاونها ومشاركتها الفعالة في انجاح هذا البرنامج التدريبي البيئي الهام.

ويأتي هذا التدريب في سياق مسابقة التوعية البيئية ضمن برنامج تقييم الأداء البيئي للبلديات 2017 الذي تنفذه سلطة جودة البيئة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.