سلطة جودة البيئة
الأول من نوعه في فلسطين سلطة جودة البيئة تعلن نتائج تقييم الأداء البيئي لبلديات محافظات غزة 2015
تاريخ ووقت الإضافة:
11/11/2015 [ 10:06 ]
الأول من نوعه في فلسطين سلطة جودة البيئة تعلن نتائج تقييم الأداء البيئي لبلديات محافظات غزة 2015
إزالة الصورة من الطباعة

أعلنت جودة البيئة نتائج تقييم الأداء البيئي لبلديات محافظات غزة 2015. حيث يتم تنفيذ هذا التقييم للأداء البيئي للبلديات لأول مرة في فلسطين. و يهدف هذا البرنامج الى تشجيع و تحفيز البلديات على التنافس في التميز البيئي و تطوير و تحسين مستوى الخدمات البيئية المقدمة للمواطنين اضافة الى تعميم و مشاركة التجارب الناجحة بين البلديات. و يأتي تنفيذ هذا البرنامج ضمن جهود و برامج سلطة البيئة الهادفة لحماية البيئة الفلسطينية و تنميتها.


وقد اشتمل البرنامج على تقييم الأداء البيئي للبلديات المشاركة في ست محاور بيئية هي : مستوى النظافة و مستوى التشجير و توفير المساحات الخضراء و مستوى تقديم خدمات المياه و الصرف الصحي و مستوى التميز البيئي و المبادرات البيئية اضافة الى مدى رضى المواطنين عن الخدمات البيئية المقدمة من البلدية و أخيرا مستوى تعاون البلديات مع سلطة البيئة في قضايا البيئة العامة.


وقد جاء في المركز الأول للبلديات المصنفة كبرى كل من بلديتي غزة و خانيونس فيما حلت بلدية رفح ثالثة. في حين حصلت بلدية النصيرات على المركز الأول ضمن فئة البلديات المتوسطة.
وقد شاركت في البرنامج جميع البلديات الكبرى و البلديات المتوسطة البلغ عددها 15 بلدية و يسكنها 96% من سكان محافظات غزة. وهي تحديدا: بلديات غزة وخانيونس و جباليا و رفح و دير البلح وهي البلديات المصنفة كبرى. اضافة الى بلديات بيت لاهيا و بيت حانون و البريج و النصيرات و المغازي و الزوايدة و القرارة و بني سهيلا و عبسان الكبيرة وعبسان الجديدة وهي المصنفة متوسطة.


فيما أكد المهندس كنعان عبيد رئيس سلطة جودة البيئة على أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات الأساسية التي تقدمها البلديات لأهميتها البيئية و الصحية لعموم المواطنين. وقد أجرى الحفل الختامي لإعلان نتائج التقييم برعاية شركة جوال. و حضر الاحتفال أعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني و رؤساء البلديات و وكيل وزارة الحكم المحلي م. سفيان أبو سمرة و ا. عمر شمالي مدير عام شركة جوال في غزة و عدد كبير من المدعوين ذوي العلاقة.

Link Page: http://environment.gov.ps/ar/?Action=PrintNews&ID=36